TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقر قيد أسهم زيادة رأسمال القناة لتوكيلات الملاحة

البورصة تقر قيد أسهم زيادة رأسمال القناة لتوكيلات الملاحة
البورصة المصرية

القاهرة – مباشر: وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة القناة لتوكيلات الملاحة من 200 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه بزيادة قدرها 100 مليون جنيه مصري بإصدار 100 مليون سهم بقيمة اسمية وقدرها 1 جنيه للسهم.

وقالت البورصة في بيان اليوم، إن الزيادة تأتي تمويلا من الاحتياطي القانوني بالقوائم المالية للشركة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2023، بواقع 0.5 سهم مجاني لكل سهم اصلى قبل الزيادة.

وذكرت البورصة، أن الحق في التوزيع المجاني (بواقع 0.5 سهم لكل واحد سهم أصلي) لمشترى السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2024.

ووافقت اللجنة، على إدراج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي على أسهم الشركة اعتبارًا من بداية جلسة تداول يوم الاربعاء الموافق 14 فبراير 2024.

كما وافقت اللجنة على قيد تعديل غرض شركة القناة للتوكيلات الملاحية بإضافة بعض الأنشطة المكملة لنشاط الشركة الرئيسي وذلك في ضوء تعديل المادة رقم (3) من النظام الأساسي للشركة بجدول قيد الأوراق المالية المصرية.

ونوهت بأن غرض الشركة هوالقيام بكافة أعمال الوكالة البحرية "أمين السفينة وأمين الحمولة" والسمسار البحري وأعمال ونشاط السياحة العامة فئة (أ) وبيع تذاكر الطيران والسفن والوكالة عن شركات الطيران والملاحة وشركات النقل الأخرى والرحلات والتخليص الجمركي ومناولة البضائع والقيام بأعمال النقل البحري والبري في داخل وخارج البلاد وتملك وتأجير واستئجار وإدارة وتشغيل السفن والنقلات والمهمات العائمة وكافة وسائل النقل وكذا تقديم كافة خدمات النقل للبضائع والأشخاص داخل البلاد أو خارجها.

وتابعت: "ويجوز للشركة ان تشارك باي وجه من الوجوه أو تشتري أيا من الجهات التي تزاول اعمالا شبيهة بنشاطها أو التي تعاونها علي تحقيق أغردها في جمهورية مصر العربية أو الخارج، وللشركة الحق في تقديم كافة الخدمات اللوجيستية وتشغيل وإدارة المناطق اللوجيستية والساحات منفردا أو الاشتراك مع التخزين للغير أو أي نشاط استثماري يكون مكمل أو مرتبط بنشاطها الأساسي ولا يجوز للشركة المساهمة في انشاء شركات أو المشاركة فيها الا بموافقة الجمعية العامة للشركة".

يشار إلى أن القناة للتوكيلات الملاحية، سجلت صافي ربح بلغ 14.07 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 66.39 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 27.76 مليون جنيه مقابل 15.91 مليون جنيه في الربع المقارن من العام المالي الماضي.

وعزت الشركة تراجع صافي الربح إلى عدم إدراج العائد المحقق على الاستثمارات لشركتي بورسعيد ودمياط للحاويات.

وحققت القناة للتوكيلات الملاحية خلال العام المالي الماضي 2022- 2023، صافي ربح بلغ 364.89 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2022 حتى نهاية يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 179.81 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي، إلى 81.3 مليون جنيه مقابل 74.2 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزيرة مصرية: تمويل 10 مشروعات صناعية بتكلفة 95.6 مليون يورو للتوافق البيئي

مسؤول مصري: منظومة متكاملة لتسجيل الشركات والموزعين وأسعار السلع لمراقبة الأسواق

مصر تبيع أراضي ووحدات سكنية بـ5.5 مليار دولار خلال 2023